أبحاث تقول ان شرب النبيذ هو أكثر اهميه من ممارسه للعيش لتسعين سنة

0
لا أحد يخطط للعيش إلى الأبد ، ولكن معظمنا يرغب في العيش أطول فتره ممكنة.

فكره أضافه المزيد من الشموع إلى كعكه عيد ميلاد كل عام يبدو مدهشا. نحن هنا مع بعض الاخبار الجيدة. قد تكون قادرا علي فعل ذلك مع كاس من النبيذ.

وقد حاول العلماء للعثور علي سر لحياه أطول علي مر السنتين, ولكن تم تسميه دراسة 2003 علي وجه الخصوص الدراسة 90 +.

ركزت هذه الدراسة علي أقدم القديمة لمعرفه ما تبقي لهم الذهاب لفتره طويلة.

واستخدم الباحثون البيانات الواردة في دراسة 1981 ، سميت الدراسة الجماعية العالمية للترفيه (lwcs) when14 ، وتم إرسال استطلاعات بالبريد إلى المشاركين الذين اضطروا لملئها.


نبيذ, نبيذ احمر


وكان فريق الخبراء يحاول الاجابه علي عده اسئله ، لتحديد العوامل المرتبطة بحياة أطول ، وعوامل الخطر القابلة للتعديل للخرف والوفاات ، ودراسة علم الاوبئه من الخرف ، ومعدلات التدهور المعرفي والوظيفي ، العلاقات المرضية السريرية في أقدم من العمر.

واجري المشاركون اختبارات عصبيه ونفسيه مرتين سنويا ، وجمع الباحثون بعناية المعلومات المتعلقة بتاريخهم الطبي ونظامهم الغذائي وأنشطتهم وادويهم وعاداتهم الحياتية.

ومن بين النتائج الأخرى ، وجد الباحثون ان أولئك الذين يشربون بكميات معتدله يعيشون لفتره أطول من الآخرين.

نبيذ, نبيذ احمر

ووفقا للباحثين:

 "باستخدام البيانات من المسح 1981 لدينا, الناس الذين استهلكوا واحد إلى اثنين من أكواب من [البيره, النبيذ, أو الخمور] في اليوم كان 9-15 في المئة اقل احتمال للموت بالمقارنة مع أولئك الذين يمتنعون عن جميع اشكال الشراب. المشاركين الذين مارسوا 15 إلى 45 دقيقه في اليوم في 1981 ، وخفض نفس خطر الوفاات بنسبه 15-35 في المئة.  "

ومع ذلك ، لاحظ ان المفتاح هو الاعتدال.

جيم بيكر, دكتوراه, أستاذ الطب النفساني, الأعصاب, وعلم النفس في المركز الطبي في جامعه بيتسبرغ, والمدير المعاون لجامعه بتسبرغ مركز بحوث مرض الزهايمر يشدد علي اهميه الاعتدال ، وكذلك:

 "البيانات تتفق عموما مع فكره ان المدخول المعتدل من أنواع معينه من المشروبات ، وخاصه الخمور الحمراء ، ترتبط ببعض النتائج الصحية الايجابيه.
ولكن هذا لا يعني انه إذا كنت قررت فجاه في سن 70 للبدء في شرب الآن ان هذا هو بالضرورة الحل. "

نبيذ, نبيذ احمر
نبيذ, نبيذ احمر

الدكتور ستيفن لام ، MD ، أستاذ الطب والمدير الطبي لمركز تيش لصحة الرجال في جامعه نيويورك لانغون الصحة ، ويضيف:

 "من المعروف ان الكحول يصيب كل عضو في جسمك. انه سم ومع ذلك ، هناك مفارقه وهذا هو ان كميه خفيفه جدا أو معتدله في بعض هذه الدراسات السكانية-التي هي غير موثوق بها بشكل ملحوظ في رايي-لا يبدو ان تشير إلى انه يقلل من خطر الاصابه بامراض القلب.  "

توصي Mayo clinic (مايو كلينك) بمشروب واحد للأشخاص الأكبر من 65 ، ومشروبين للرجال الأصغر سنا من هذا العمر ، وهو مشروب قياسي يجري 12 أونصه سائله من البيره ، 1.5 أونصه سائله من الكحول المقطر ، و 5 أونصات سائله من النبيذ.

وقد أظهرت الدراسات ان الاستهلاك المعتدل يقلل من خطر الاصابه بمرض السكري ، والسكتة الدماغية ، والموت بسبب امراض القلب.

ولذلك ، لا تتردد في التمتع بكاس من النبيذ أو البيره مع الغداء أو العشاء ، ولكن أبدا الخروج من البحر. الاستهلاك المفرط يمكن ان يؤدي إلى مشاكل صحية حاده وزيادة خطر الوفاة من جميع الأسباب.

ومع ذلك ، أظهرت النتائج التي توصلت اليها دراسة نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي ان ممارسه منتظمة يمكن ان تمنع الآثار السلبية للشرب الخطرة.

ونحن ننصح بشده ان يكون لديك كوب أو اثنين من النبيذ المفضلة لديك خلال النهار ، ولكن تاكد من ان تذهب أيضا لتشغيل أو المشي أولا.

ويبدو ان هيرمان سميث-جوهنسن يعرف كل هذا عندما قال:

 "سر حياه طويلة هو البقاء مشغول, الحصول علي الكثير من ممارسه, ولا تشرب كثيرا. ثم مره أخرى ، لا تشرب قليلا جدا.