اختبارات إيجابية لفيروس كورونا لنمر في حديقة حيوانات في نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية

0
وقد جاءت نتيجة اختبار نمر فى حديقة برونكس للحيوانات فى مدينة نيويورك الإيجابية للفيروس كورونا  ، بينما يتم رصد عدة اخرى من الحيوانات لأعراض مماثلة .
وفى بيان صحفى قالت جمعية الحفاظ على الحياة البرية التى تدير حديقة الحيوان انه من المحتمل ان تكون الحيوانات مصابة بحامل للمرض بدون أعراض . 

إنها أول حالة معروفة للفيروس يتم اكتشافها في أحد الحيوانات في الولايات المتحدة وكذلك أول حالة مؤكدة في نمر في أي مكان في العالم.

"NADIA، نمر مالايا أنثى تبلغ من العمر 4 سنوات في حديقة برونكس للحيوانات، وقد جاءت نتيجة إيجابية لCOVID-19. وقالت الجمعية فى بيان لها انها وشقيقتها ازول ونمور وثلاثة اسود افريقية اصيبوا بالسعال الجاف ومن المتوقع ان يتعافى الجميع .

"أصيبت قططنا من قبل شخص يعتني بها والذي كان مصابًا بدون أعراض بالفيروس أو قبل أن تظهر عليه الأعراض"

 اختبارات إيجابية لفيروس كورونا لنمر في حديقة حيوانات في نيويورك  الولايات المتحدة الأمريكية




واكد مسئولون بوزارة الزراعة الامريكية هذا النبأ فى بيان صحفى خاص بها ، واضافوا انه اول حالة معروفة للمرض يصيب نمرا فى العالم .


" أكدت مختبرات الخدمات البيطرية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية مرض السارس -CoV-2 (الفيروس الذي يسبب COVID-19 في البشر) في نمر واحد في حديقة للحيوانات في نيويورك. هذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها نمر بثاني أكسيد الكربون -19. عينات من هذا النمر تم أخذها واختبارها بعد أن أظهرت العديد من الأسود والنمور في حديقة الحيوان أعراض مرض الجهاز التنفسي ،" وقال الافراج عن وزارة الزراعة.


ويعتقد مسؤولو الصحة العامة أن هذه القطط الكبيرة أصبحت مريضة بعد تعرضها لموظف في حديقة الحيوان كان يذرف الفيروس بنشاط. وقد اغلقت حديقة الحيوان امام الجمهور منذ منتصف مارس وبدأ اول نمر تظهر عليه علامات المرض يوم 27 مارس . ومن المتوقع أن يتعافى كل هذه القطط الكبيرة،" استمر الإصدار.

تعد ولاية نيويورك موطنا لمعظم حالات الفيروس التاجى فى الولايات المتحدة حيث تم تأكيد اكثر من 122 الف حالة فى الولاية وعدد الوفيات الذى تجاوز 4100 شخص .


حديقة الحيوان مغلقة حاليا بموجب أمر على مستوى الولاية إغلاق الشركات غير الضرورية والأماكن العامة، على الرغم من أن العديد من حراس الحديقة لا تزال في العمل لرعاية الحيوانات.


وفى البيان الصحفى لحديقة الحيوان اكد المسؤولون انه لا يعتقد ان الحيوانات قادرة على نقل المرض الى البشر بخلاف الحادث الاولى الذى وقع فى سوق مبلل فى ووهان بالصين حيث يعتقد ان الفيروس التاجى قد نشأ .

"COVID-19 هو مرض يسببه الفيروس التاجي المعروف باسم السارس-CoV-2. ويعتقد ان الفيروس نقل لاول مرة الى الناس فى سوق للاغذية يتاجر فى الحياة البرية فى ووهان بالصين " .

"لا يوجد دليل على أن الحيوانات تلعب دورا في انتقال COVID-19 إلى أشخاص غير الحدث الأولي في سوق ووهان، وليس هناك دليل على أن أي شخص قد أصيب COVID-19 في الولايات المتحدة من قبل الحيوانات، بما في ذلك من قبل الكلاب الأليفة أو القطط،" وأضاف مسؤولو حديقة الحيوان.