بالفيديو.. ألماني يخدع "خرائط جوجل" بـصنع إزدحام مزيف

0

ذكر السيد إلياس الفخفاخ  في حوار صحفي ليلة أمس أنه كان يراقب تحركات التونسيون في فترة الحجر الصحي .. مما أثار جضة كبيرة من مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي

الغريب في الأمر أن غووغل و فايسبوك تستعمل تطبيق الج بي إس النظام العالمي لتحديد المواقع 

فمثلا أنا أستعمله في تنقلاتي فهو مفيد جدا حتى أعرف كم تبقى وقت  حتى أصل إلى تلك المنطقة .. و لكنه مزعج فذات مرة و أنا ذاهب لتونس العاصمة من أجل بعض الأوراق الإدارية تفاجأت بإتصال أحد أصدقائي المتساكنين هناك ... و السبب هو أن تطبيق فايبوك مثلا نبهه بأن أحد اصدقائه قام بالتنقل و أنه قريب جدا .. مما تسسب لي في الإحراج فأنا لم أشأ ان أعلمه بمجيئي الذي كان سببها العمل و ليس السياحة مثلما جرت العادة 

حسنا .. سوف نتحدث عن ما فعله سيمون إنتقاما من نظام تحديد المواقع العالمي 

Ajouter une légende

تمكن ألماني من خداع تطبيق "خرائط جوجل" (خرائط جوجل) الشهير وتزييف حركة المرور باستخدام عربة و 99 هاتفًا ذكيًا.



تمكن سيمون ويكيرت من جعل التطبيق يمشي في شارع مخصص بالكامل للمشاة في برلين ، وسحب عربة مليئة بالهواتف الذكية خلفها بعد تنشيط تطبيق خرائط جوجل في مرحلة ما.



والحيلة التي يكرهها ويكيت "خرائط Google" هي أن هناك اختناقات مرورية ، لأن ألوان الطرق في التطبيق تبدأ في التغيير من اللون الأخضر إلى البرتقالي إلى الأحمر.

نشر ويكيرت فيديو التجربة على قناته على YouTube ، وحصد أكثر من 2 مليون مشاهدة في وقت قصير.


وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق "خرائط Google" يستخدم بيانات المستخدم لتحديد حركة المرور السريعة أو البطيئة وكذلك لتحديد الأماكن التي يوجد بها اختناقات مرورية ، وبفضل تحليل هذه البيانات ، تقوم Google بإنشاء خريطة حركة المرور "الحية" للمنطقة أو المسار الذي تم تحليله للبيانات.