بائع الكتب هذا يعطي الأطفال الكتب مقابل علب الكانز و قوارير المياه البلاستيكية الفارغة

0
المكتبة/مقهى في جنوب إيطاليا تامل في إعطاء الأطفال دفعه  في حين تساعد أيضا في البيئة.

وفي بلده صغيره في جنوب إيطاليا بالقرب من ساليرنو ، قامت مكتبه بتركيب نظام جديد للدفع للكتب. ل  "السعر " من زجاجه واحده من البلاستيك فارغه واحده  أو 
كانز ألومنيوم ، اي شخص تحت سن 14 عاما يحصل علي كتاب في المقابل

 وياتي التفكير في الكتب مقابل القمامة من ميشيل جينتيل ، مؤسس مكتبه  EXمقهىليبرون في بوللا ، إيطاليا ، الذي قال مؤخرا لشبكه CNN  انه يامل في تشجيع الأطفال علي القراءة بينما يفعلون أيضا شيئا مفيدا للكوكب.

"هدفي هو نشر العاطفة والحب للكتب بين أولئك الناس في إيطاليا الذين لا يقراون عاده في الوقت الذي يساعد في البيئة ، قال.  "أمل ان تصبح المبادرة منتشرة بحيث  تؤثر علي البلد بأكمله.

"سيكون ثوريا ، ليس فقط لكوكب الأرض ولكن أيضا لتعليم الأطفال وفرص عملهم ، " وأضاف.

ويجري التبرع الكتب في تطور علي تقاليد المنطقة من  "كافيه سوبيزو. " تعرف أيضا باسم "القهوة المعلقة, " الممارسة تنطوي علي شخص يدفع مقدما لفنجان إضافي من القهوة, والتي يمكن بعد ذلك ان تستهلك من قبل القهوة-شارب في حاجه في وقت لاحق من اليوم. جينتيل يدعو الهام له  "المكتبة سوبيزو, " أو  "الكتاب المعلقة, " وسيله للمتسوقين الكتاب لشراء كتاب إضافي ودفعها إلى الامام للمشروع.




البرنامج مفتوح لكل من الأطفال الافراد وكذلك المدارس ، والفكرة هي اللحاق بالركب.

 "أمس وحده ، تبرعت 60 الكتب المعلقة ، " وقال  جينتيل.  "تخيل إذا كان هذا يصبح لعبه صغيره: كل طفل في العالم مبادله زجاجه بلاستيكية وعلبه للكتب. وانا اعلم انه مجرد حلم ، ولكن لماذا لا تفعل ذلك ؟

إنه شي محبوب ، لا أستطيع المساعدة ولكنه مثير للإكتاب قليلا  ان نعلم   أطفالنا للتقاط القمامة كما يفعل  البالغين. علي الأقل عندما تصبح الشركات المصنعة للشرب أكثر مسؤوليه عن نفاياتها في المقام الأول ، بائعي الكتب لن تضطر إلى الخروج مع خطط الصرف للمساعدة في تنظيف الكوكب. ولكن في هذه الاثناء ، فانه من المشجع ان نعرف انه في بلده صغيره في إيطاليا ، وهناك المزيد من الأطفال مع الكتب 
والقمامة اقل حيث انها لا تنتمي.